السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عيد الحب.. كيف تجدد العلاقة العاطفية التى اخمدتها كورونا

الأحد 14/فبراير/2021 - 06:20 م
السبورة

اثرت جائحة فيروس كورونا على العلاقات، سواءً كانت جديدة، أو بين المتزوجين حديثاً، ولكن لا يزال الاهتمام بتوفير مساحة لتكريم الحب والاحتفال به، خاصةً خلال هذه الأوقات الصعبة.

ولكن فى ظل الشعور بالملل كيف يمكن للأفراد الاحتفال بعيد الحب؟

إنعاش الحميمية في العلاقة، حيث قالت المعالجة النفسية، وخبيرة العلاقات، إستر بيريل: "سألني الكثير من الأشخاص عن كيفية الحفاظ على الصلة في هذا الوضع المتوتر، ويبدأ الأمر مع انفتاح المرء مع نفسه.

وأضافت أن "كيفية انفتاحنا أمام الآخرين عندما ننفتح على أنفسنا أولاً".

قالت خبيرة المواعدة والعلاقات، راتشيل ديالتو، عليك "خلق مساحة"، بتخصيص يوماً في الأسبوع لمدة أسبوعين يتولى فيه أحد الشريكين جميع الأدوار في المنزل، ويجب على الآخر فعل أي شيء يريده"، سواءً كان ذلك الأمر قراءة كتاب في غرفة أخرى، أو مقابلة الأصدقاء بطريقة تضمن التباعد الاجتماعي.

ماذا يمكن أن يفعله الأزواج؟

وقال المعالج النفسي المختص بالأسرة والعلاقات المقيم في نيويورك، ديمون أ. جاكوبس: "وفرت عمليات الإغلاق الناتجة عن كوفيد قدراً أكبر من الوقت للأزواج مقارنةً بمعظم الأعوام الأخرى، ولكن، هذا لا يؤدي إلى جودة أفضل بشكل تلقائي".


ويبدأ الأمر بقبول أن الجنس والشغف ليسا من المسلمات، وخاصةً كلما زادت مدة العلاقة بين الشخصين، حيث يجب على الأزواج محاولة التركيز على بعضهم البعض.

ويُعد التسامح بمثابة نهج آخر مُقترح للتخلص من الحكم، والسلبية، وذلك من أجل تقدير الشريك لكل الخير الذي يجلبه إلى العلاقة.

لا مثيل لعيد الحب لعام 2021:

ولذلك لا تشعر بالضغط لتحضير عشرات الورود الحمراء وصناديق الشوكولاته، والتظاهر بالسعادة عندما لا تشعر بذلك.

ويمكن للأزواج استخدام هذا اليوم كعذر للتواصل مع بعضهم البعض حول الروتين اليومي، وما يقدرونه عن بعضهم البعض.