الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الحزاوى: قرارات التعليم صدمت اولياء امور طلاب الشهادة الاعدادية

الأحد 14/فبراير/2021 - 07:30 م
السبورة

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، أنها اهتمت بمتابعت،  قرارات وزير التربية والتعليم اليوم خلال المؤتمر الصحفى، ورصدت ردود افعال الاهالي على صفحة الائتلاف على الفيس بوك.


وقالت الحزاوي، إن القرارات الخاصة بانعقاد امتحانات الترم الاول  لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي للصف الثاني الاعدادي، هي قرارات جيدة، مشيرةً إلى أنها تشيد جدا بفكرة عقد امتحان موحد لجميع المواد لطلاب هذه الصفوف، حفاظا على سلامة الطلاب في ظل فيروس كورونا


وأضافت الحزاوي: إن فكرة عقد امتحان شهري بديلا للامتحانات الترم الثاني، تعتبرفكرة أيضا جيدة و مبتكرة للتخلص من زحام الطلاب في امتحانات اخر العام وتراكم المناهج عليهم في هذه المدة القصيرة.


واستكملت الحزاوي تصريحاتها قائلة: نرجو من الوزارة كما اشارت اليوم، ان يتم تستكمل سريعا بث مناهج الترم الثاني في المنصات الاكترونية والقنوات التعليمية، مع عدم اغفال المواد التعليمية المقدمة لطلاب المدارس اللغات ايضا لان هناك اولياء امور كثيرون سيلجأون إلى هذه وسائل التعلم عن بعد كبديل للدروس الخصوصية.


أكدت الحزاوي انها رصدت حالة صدمة عند اولياء امور طلاب الشهادة الاعدادية، مؤكدة أنهم تلقوا خبر ضم امتحان التيرمين في نهاية العام الدراسي بشكل صادم، لان المناهج كبيرة وهذا القرار سيضغط الطالب نفسيا ودراسيا.


وأوضحت ان اولياء امور طلاب الثانوية العامة، ايضا كانوا ينتظروا من الوزارة اليوم اعلان تخفيف المناهج، وجعل امتحان المواد غير المضافة للمجموع من المنازل  كواجب منزلي مثل العام الماضي، مراعاة لظروف جائحة كورونا.