Advertisements

اولياء امور مصر تطالب بتوفير نماذج امتحانات جديدة لسنوات النقل

الإثنين 15/فبراير/2021 - 03:46 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى
كتب - عبدالملك حمدى
 
Advertisements
قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بما أن امتحانات الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي، عبارة عن امتحان واحد، فنرجو مزيدا من الإيضاح لذلك، متسائلة "فهل إذا لم يتمكن الطالب من حل الأسئلة الخاصة بالمادة داخل الورقة سيرسب الطالب".


وأضافت "الحزاوي": "بالنسبة لامتحان اللغة العربية كيف سيتم إجراءه، هل سيكون به نحو وتعبير ونصوص؟"، مضيفة بأن كل هذه الأسئلة نحتاج إجابه عنها، لكي نطمئن على مستقبل الطالب.


وطالبت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوفير نماذج استرشادية علي موقع الوزارة للامتحان الموحد للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الإعدادي، حتي يعتاد الطالب عليه: "نأمل في إعادة النظر في امتحان الشهادة الاعدادية فعقد امتحان واحد الترمين يمثل ضغط كبير جدا علي الطلاب وولي الأمر"، متسائلة: "فكيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم الهائل من المعلومات بالترم الأول مع الترم الثاني حتي يمتحن فيها في آخر العام؟".


واختتمت الحزاوي: "هذا سوف يؤدي إلى زيادة حصص الدروس الخصوصية مما يشكل عبء مادي"، بالإضافة إلى أنه سيشكل خطورة علي صحة الطلاب في ظل وجود فيروس كورونا، قائلة: " فنحن الأن نلجأ للدروس لأن البعض من الطلاب لا تستوعب الشرح الأون لاين وتريد تفاعل بينها وبين المعلم فرفقا بطالب الصف الثالث الإعدادي".


Advertisements

تعليقات Facebook