الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يكشف الموعد النهائى لاعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 11:49 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الثانوية العامة 2021/2020، والتى سوف يتم عقدها فى يونيو او يوليو المقبل، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، قبل نهاية شهر فبراير الحالي.

وأكد "شوقي"، أنه سيتم السماح للطلاب بإعادة امتحانات الثانوية العامة مرة أو مرتين لتحسين المجموع، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام إلكترونيا لجميع الطلاب بما فيهم الطلاب الراسبين والمؤجلين من العام الماضي وفقا لنظام اسئلة النظام الجديد للتعلم والذي يعتمد على الفهم والابداع ومهارات الطلاب.


اوضح الوزير أنه سيتم عقد امتحان تدريبي على كيفية استخدام اجهزة التابلت لطلاب الصف الثالث الثانوي، نهاية أبريل للتدريب على الامتحانات الالكترونية قبل أداءهم لامتحانات نهاية العامة والتي لن تنعقد قبل شهر يوليو القادم.

وذكر الوزير، أن سبب عدم السماح لهؤلاء الطلاب بخوض الامتحانات ورقيا، أنه لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب عند التقييم ودخول تنسيق قبول الجامعات، قائلاً: "لا يمكن عقد امتحانات بأنظمة مختلفة لدفعة الثانوية العامة لأن هذا سيصعب تنسيق الجامعات".

وأكد وزيرالتعليم، أنه لا مجال لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 الأساسية من المنازل، مشددًا أن الامتحان الأساسي سيتم عقده في لجان مدرسية مؤمنة ومراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة المقرر إعلانه.