Advertisements

بشرى سارة.. تفاصيل الزيادات المقررة لمليون و400 ألف معلم

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 02:52 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
يوسف محمد
 
Advertisements
اعلن رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن تفاصيل الزيادات الجديدة فى أجور المعلمين، موضحا أن الزيادات تشمل  مكافأة الامتحانات الإضافية وبدل معلم بنسبة 50%، وحافز الأداء الشهرى الإضافى، وكذلك حافز الإدارة المدرسية.

واوضح "حجازى"  أن الزيادات الجديدة تستهدف قرابة مليون و400 ألف معلم فى التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية، لكل من يعمل فى التربية والتعليم من معلمين وإداريين.

وعن آلية الصرف، قال نائب الوزير: بدل المعلم تقرر زيادته بنسبة 50% للمعلم حسب الدرجة الوظيفية، موضحا أنه يبدأ من 75 جنيها حتى 180، على أن يحصل  المعلم الكبير على180 جنيهًا شهريا، والخبير 165 جنيهًا، والمعلم أول "أ" 125، والمعلم الأول 100، والعلم المساعد 75.

وأوضح نائب الوزير، أن التعديلات الجديدة فى قانون صرف الزيادات المالية للمعلمين، تتضمن إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم، ويتم الخصم بنسبة 2% من قيمة بدل المعلم بحد أدنى 5 جنيهات شهريا، وتكون في خانة مستقلة باسم صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم، ويتم استقطاع يستقطع شهريا ولمدة 12 شهرا بنسبة 1% من صافي الدخل المستحق، مؤكدا أن هذا الخصم لا يسرى علي العاملين الذين لا يزيد صافى دخولهم الشهرية على 2000 جنيه، مع مراعاة خصم فروق شهر يناير مع شهر فبراير.

وقال "حجازى": بالنسبة للزيادة المقررة لحافز الأداء الشهرى لأعضاء هيئة التدريس، فهى، تتراوح ما بين 140 إلى 185 جنيها، بحيث يحصل كبير المعلمين على 140 شهريا، والخبير 145، والمعلم أول "أ" 150، والمعلم أول 165، والمعلم، والمعلم المساعد 185 جنيها.

وأكد نائب الوزير أنه بالنسبة للزيادة الخاصة بمكافأة الامتحانات الإضافية، سوف تمنح كبير المعلمين 155 جنيها شهريا، والخبير 140، والمعلم الأول (أ) 120، والأول 85، والمساعد 65، أما غير المعلمين، ويعملون في المنظومة التعليمية، فالموظف المدرج على الدرجة الممتازة يحصل على 155 شهريا، والدرجة العالية 140 والمدير العام 120 والأولى 85 والثانية 65 والثالثة 55 والرابعة فما دونها 50 جنيها شهريا، كما يتم صرف مبلغ 250 جنيها كحافز إدارة لكل مدير مدرسة و150 لوكيل المدرسة.

وكشف نائب الوزير عن أن الوزارة ناقشت مع مجلس النواب، إدراج معلمي وموجهى الصف الثالث الابتدائي ضمن المعلمين الذين سوف يحصلون على حافز تطوير التعليم شهريا بقيمة 1000 جنيه، ليتم مساواتهم بمعلمي الصفين الأول والثاني الابتدائى، موضحا أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية لسرعة صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائى.

وتابع حجازى، أنه سيتم صرف الحافز لمعلمي الصف الثالث  بنفس القواعد المعمول بها لمعلمي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى سواء حاصلين على إجازات استثنائية أو إجازة وضع أو إجازات بسبب كورونا، مشيرا إلى أن المديريات بدأت فى اتخاذ اللازم نحو صرف حافز الأداء الشهرى للمعلمين اعتبارًا من اليوم التالى لنشر القانون رقم 212 لسنة 2020، فى الجريدة الرسمية خصمًا على البند المختص بموازنة كل مديرية والإدارات التعليمية التابعة لها.

وأكدت الوزارة على صرف حوافز الإدارة المدرسية ومكافأة الامتحانات الإضافية للمعلمين أيضا مع صرف بدل المعلمين، قائلا: هذه الزيادات سوف تسهم فى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين.
Advertisements

تعليقات Facebook