Advertisements

مصرية تحصل على افضل محاضر دولى فى التعليم عن بعد

الجمعة 19/فبراير/2021 - 10:38 م
السبورة
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
حصلت الدكتورة منى طمان، على أفضل محاضر دولى فى التعليم عن بعد متفوقة على اليابان وإنجلترا وفرنسا، معقبة أن العالم اتجه للتعليم الـ"أون لاين" بعد جائحة كورونا، مؤكدا أن النتائج في البداية كانت سلبية، لأنه لم يتم وضع أى استراتيجيات لتطبيقها.


وأضافت طمان، خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب لبرنامج "مصر تستطيع" عبر فضائية "dmc" تقديم الإعلامى أحمد فايق، أن المحاضرين وأساتذة الجامعة فوجئوا فى البداية أيضا بأنه سيجرى التعامل أون لاين، فقد كانت هناك مشاكل في البداية فى التطبيق.


وتابعت طمان، وضعت منهجا للتعليم عن بُعد، ووضعت استراتيجية خاصة لكي يتفاعل الطالب، وأن تكون الأنشطة على الوجه الأمثل، لافتة إلى أن هناك أكثر من جامعة حول العالم بدأت فى تطبيق تلك الاستراتيجية فى الجامعات الخاصة بها.


من جانب أخر، كان أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حفاظًا على الطلاب واستجابة لأولياء الأمور، تم اتخاذ قرارات بخصوص إجراء الامتحانات، بداية من يوم 28 مارس، موضحًا أنه لابد من استكمال العام الدراسى.


وأضاف "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المستوى التحصيلي في الأعمار المختلفة به مشكلة كبيرة، مؤكدًا أن تواجد الطلاب والاستماع للمعلم والتعليم عن بعد يزيد من الحالة النفسية للطلاب، موضحًا أن التعليم عن بعد ليس بنفس قوة التعليم المباشر في المدارس.


وأشار إلى قرارات إجراء امتحانات مُجمعة تأتي للحفاظ على المواطنين من فيروس كورونا، من خلال عدم النزول الطلاب لمرات متعددة، بالإضافة إلى أن الترم الأول كان يخلي من أي تقييم دراسي، لذلك كان لابد من إجراء هذه الامتحانات.
Advertisements

تعليقات Facebook