السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاعلى للجامعات يصدر 4 قرارات جديدة.. ننشر التفاصيل

السبت 20/فبراير/2021 - 05:16 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

اصدر المجلس الاعلى للجامعات 4 قرارات جديدة بشأن انشاء فرع لجامعة السويس بمدينة ابورديس، بالاضافة الى إعفاء طلاب الدراسات العليا بكليات التمريض وطب الأسنان من العاملين بوزارة الصحة من شرط التفرغ لمدة 3 أشهر، وفيما يلى يستعرض موقع السبورة القرارات الاربعة والتى جاءت كالتالى:


 
1- إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، وإنشاء كليات "التربية - الآداب - العلوم - التجارة" بالفرع.
 
2- إطلاق مسابقة أفضل جامعة في العام الجامعي 2020/2021، والتي ستضم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، ومسابقة أفضل جامعة في مجال المشروعات التطبيقية المرتبطة بالمجتمع، ومسابقة أفضل جامعة في الأبحاث التطبيقية المنشورة من حيث الإبداع وارتباطها بالصناعة.
 
3- أداء اختبارات القدرات للراغبين من الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" والمتقدمين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعات الحكومية المصرية، التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.
 
4- إعفاء طلاب الدراسات العليا بكليات التمريض وطب الأسنان من العاملين بوزارة الصحة من شرط التفرغ لمدة 3 أشهر، وذلك للمساهمة في تفرغهم للعمل في مكافحة فيروس كورونا.