الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى: قرارات الوزارة للتخفيف عن طلاب الشهادة الاعدادية مش عاجبة الناس

السبت 20/فبراير/2021 - 09:03 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انه يشعر بالتعجب من انه كلما اتخذت الوزارة اجراء للتخفيف على الطلاب كلما زاد قلق الاهالي اكثر.


وقال وزير التربية والتعليم ، في تصريحات له عبر برنامج جروب الماميز" على قناة مدرستنا  1 : نحن حاليا في ظروف استثنائية، والوزارة قدمت الحلول التي تتناسب مع التعامل في ظل ظروف كورونا، ووضعنا مصلحة الطلاب التعليمية والصحية في اعتبارنا.


وأضاف قائلا: "احنا ما بنغيرش كلامنا كل شوية زي ما بيتقال، بس احنا بنحاول نساعد الكل بس لا كده عاجب ولا كده عاجب".


وأوضح وزير التربية والتعليم، أن عدد الطلاب في الاعدادية ضعف عدد طلاب الثانوية العامة، وبالتالي الدولة بحثت باهتمام على حل مناسب لمصلحة طلاب الاعدادية تحديدا ، ففي البداية قولنا نجعل امتحانات الترمين في نهاية العام منعا للتزاحم، ولكن الناس ثارت ورفضت.


وقال وزير التربية والتعليم: ان فكرة الترم المنتهي متعارضة مع فكرة التعليم، وهي عادة سيئة، فالتعليم جزء منه تنوير ومذهب الترم المنتهي خاطئ وليس حق دستوري ولكنه فكر اكاديمي.


وأضاف وزير التربية والتعليم : مع ذلك فكرنا في حل بديل استجابة لرغبة طلاب الاعدادية، فقررنا بعد تفكير عميق اننا لكي نقيم طلاب الاعدادية في الترم الاول، ان نعقد لهم امتحان مجمع متعدد التخصصات فيما درسه طلاب الاعدادية في الترم الاول، في يوم واحد لمدة 3 ساعات، ونتيجة هذا الامتحان لن تدخل في المجموع.


واشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن عدم دخول هذا الامتحان في المجموع لان علم التقييم لا يسمح بالاكتفاء بتقييم الطالب في امتحان واحد مجمع لان نتيجته غير دقيقة بشكل كاف.