الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان مهم من التربية والتعليم بشأن مواعيد امتحانات التيرم الاول.. والتشديد على حضور المعلمين بدء من هذا الموعد

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:12 ص
السبورة

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مواعيد امتحانات التيرم الاول لصفوف النقل من الرابع الابتدائى الى الصف الثانى الثانوى، بالاضافة الى صفوف النقل للتعليم الفنى.


واكدت الوزارة فى بيان لها ان امتحانات التيرم الاول للعام الدراسى الحالى سوف تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 27 فبراير، على ان تنتهى يوم الخميس الموافق 11 مارس المقبل.


واوضحت الوزارة ان زمن الامتحانات المخصص لكل مادة هو ساعة سواء كان امتحان عملى او معلمى، بحيث تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ وأسئلة إعادة الترتيب مع مراعاة أن تكون ورقة أسئلة كل امتحان تحريرى بورقة منفصلة.


واكدت الوزارة على ان يقتصر حضور الطلاب على الصف المحدد له يوم الامتحان فقط، ويمنع منعا باتا دخول طلاب من صفوف اخرى، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية بكافة انواعها وتعقيم اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان وبعد نهاية الامتحان، وارتداء الكمامات واستخدام الادوات المطهرة.


وشددت الوزارة على تواجد المعلمين فى المدارس بكامل قوتهم وطوال ايام الاسبوع من السبت الى الخميس، مع عدم تطبيق التناوب فى الحضور، والخاص بالاجراءات الاحترازية، بداية من يوم السبت الموافق 27 فبراير الى الخميس الموافق 11 مارس المقبل، ومن يخالف هذه التعليمات يعرض نفسه للمساءلة القانونية.