الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| "التعليم" تعلن عن إجراءات حاسمة بشأن امتحانات الصفوف "من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي"

الأحد 21/فبراير/2021 - 01:13 م
السبورة

عقد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعا موسعا ناقش خلاله الكتاب الدور بشأن ألية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس التعليم الفني. 


 وأكد وكيل تعليم الإسكندرية علي أن امتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سوف تعقد يوم الأحد الموافق 28 من فبراير الجاري وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 4 من مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط، قائلا: إن الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد ورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع،  بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.


وأشار سعد، إلى أن موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير والصف الخامس الابتدائي يوم 1مارس والصف السادس الابتدائي يوم 2 مارس الصف الأول الإعدادي يوم مارس الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس،  وان زمن الامتحان ساعتان لكل صف،  ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.


كما ناقش وكيل الوزارة مع الحضور ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى حيث أكد على أنه ليس هناك نجاح أو رسوب فى الفصل الدراسى الأول لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى وتحدد النتيجة النهائية للطالب بعد إضافة الدرجات التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى