الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

5 نصائح لضمان المذاكرة الجيدة والحصول على الدرجات النهائية.. متفوتهاش

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:28 م
السبورة

اكدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إنه بالتزامن مع الاستعداد لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس والجامعات وانخفاض درجات الحرارة قد تحدث صعوبة في المذاكرة، لذا قدمت نصائح للمذاكرة في هذا الطقس البارد كالتالي:


- لا يفضل المذاكرة علي السرير لأن ذلك سيؤدي إلي الكسل والخمول وبالتالي صعوبة التركيز ، لذا يفضل الجلوس علي المكتب مع الاهتمام بإرتداء ملابس مناسبة  لأن الشعور بالبرودة يفقد الابناء التركيز.

- حتى يحصل أبنائك على الدف عليك تدفئة الأطراف، حيث أكد الأطباء أن تدفئة الأطراف بشكل جيد تجعل الجسم كله يشعر بالدف لذا من الأفضل أن  يرتدون الجوارب السميكة.

- شرب المشروبات الساخنة التي تشعرهم  بالدفء والاهتمام بتناول فيتامين سي لتقليل فرض الإصابة بنزلات البرد ويمكن ايجاد فيتامين سي بكثرة في الشتاء من خلال الموالح مثل" يوسفي وبرتقال".

 - تجنب استخدام الدفايات الكهربائية لأنها قد تسبب في الإصابة بنزلات البرد  بسبب انتقال من مكان دافئ إلي مكان بارد عندما يترك الابناء الغرفة.

- بالرغم من برودة الطقس يفضل تهوية المنزل كل يوم لتجديد اكسجين المنزل.


* اكلات التي تساعد علة تدفئة الجسم في الشتاء البطاطا الحلوة فهي من النشويات التي تعطي سعرات حرارية للجسم مما يساعد علي تدفئته م ولكن الانتباه لعدم تناولها كميات كبيرة منها حتى لا يزيد الوزن 

الفشار: وكذلك الفشار من الأكلات التي تشعر بالدفء لأنه يعطي إحساس بالشبع ويعمل على توفير الطاقة للجسم 
شوربة العدس: تعتبر شوربة العدس من أشهر الأكلات المصرية في فصل الشتاء فهي تعطي إحساس شديد بالتدفئة، بالإضافة إلى تكلفتها القليلة.