السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

رئيس جامعة القاهرة الأسبق يكشف عن "القوانين الشاذة " التي تقيد المصريين

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 09:47 م
جابر-نصار-رئيس-جامعة-القاهرة-الأسبق
جابر-نصار-رئيس-جامعة-القاهرة-الأسبق

كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة الأسبق، في تدوينة له علي صفحتة علي موقع "فيسبوك"، عن "القوانين الشاذة " التي تقيد المصريين .

وقال نصار في دراساتي للقانون التي أحببتها طالباً ، وغرقت في حبها أستاذاً يقوم بتدريسه والتأليف في بعض فروعه ، وعايشت نصوصه محامياً وهي حية تسعي إلي رفع الظلم عن المظلومين .إستوقفتني دروسٌ وعبرٌ كثيرةٌ.

وأضاف نصار لعل أهمها عبقرية هذا الشعب وسلامة وجدانه وإنضباط حكمه علي الأمور ومن ذلك شيوع مصطلح "القوانين الشاذة" في العقد الثامن من القرن العشرين "إبتداءً من ١٩٧٦" لدي عامة الشعب ومثقفيه في فترةٍ كان المجلس النيابي والسلطة لايتوقفان عن إصدار هذه القوانين تقييداً للحرية وتضيقاً للحقوق .

وتابع رئيس جامعة القاهرة الأسبق كانت هذه القوانين في غالبها تفتقر إلي المنطق والعدل وضوابط فكرة إصدار القانون، وكان الوصف الشعبي والعبقري لها أدق من شروح الفقهاء وأبلغ من فصاحة الخطباء .

ويعتبر جابر جاد نصار وشهرته الدكتور جابر نصار هو الرئيس السابق لـ "جامعة القاهرة"، ورئيس قسم القانون العام  وأستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق، ومحام بـالنقـض والإدارية العليا، ومحكم دولي وخبير العقود.