الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

التعليم: شكاوى الطلاب من أزمة في شبكة الإنترنت وليس السيستم

السبت 27/فبراير/2021 - 04:49 م
السبورة

قالت رانده شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بعض المشاكل التي واجهها بعض من طلاب الصف الأول الثانوي، أثناء امتحان مادة اللغة العربية هي مجرد أزمة في شبكة الإنترنت في بعض المناطق، وليس في «سيستم» الامتحانات نفسه.

وأضافت «رانده» أن غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتابع كل تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية. 

وطمأنت «رانده» أولياء الأمور، بأنه سيتم حساب مدة الإجابة على الامتحان من بداية دخول الطالب على منصة الامتحانات، وبالتالي لن يضيع على الطالب الوقت الذي تأخر خلاله حتى استطاع الدخول إلى المنصة.

وأضافت «رئيس قطاع التعليم العام»، أنه في أسوأ الظروف وإن واجه الطالب مشكلة كبيرة أو أزمة منعته من أداء الامتحان نهائيًا سيتم تحرير محضر من قبل إدارة المدرسة بهذه الحالة داخل لجنة الامتحان، وسيتم إعادة الامتحان له.

واختتمت «رانده» حديثها بأن وزارة التربية والتعليم تضع أمامها مصلحة ومستقبل الطالب أولا وأخيرًا، وأن أي مشاكل أو أزمات مر بها الطلاب اليوم سيتم تداركها على الفور خلال الامتحانات المقبلة.