الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال اليوم الأحد 28-2-2021

الأحد 28/فبراير/2021 - 01:53 م
السبورة

انطلقت اليوم الأحد 28 فبراير، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام.


وناشدت وزارة الصحة والوحدات الصحية، المواطنين بإحضار شهادة الميلاد وحضور شخص واحد مع الطفل ويكون مرتديًا للكمامة، مع الالتزام بإجراءات الدخول الى موقع التطعيم لضمان تنفيذ التباعد الاجتماعي.

عاجل: بدء إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال غدا - خبر حصري
ووفقًا لوزارة الصحة، فإن التطعيم سيجرى في جميع محافظات الجمهورية، حيث يجرى التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات. 


أما عن القرى، فإن التطعيم سيجرى من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.


أماكن تلقي تطعيم شلل الأطفال في القاهرة وعدد من المحافظات.

أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة الإسكندرية:

«مكتب صحة محرم بك، مكتب صحة العطارين، مكتب صحة غربال» إضافة إلى التطعيم في منطقة الجمرك الطبية ومنطقة غرب الطبية، إلى جانب فرق متحركة تغطي تلك المناطق.


أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة القاهرة:

يمكن للأطفال تلقي اللقاح من من خلال عدة مكاتب وهي: «مكتب صحة الجزيرة‎‎‎‏، مكتب صحة الدمرداش، مكتب صحة الزهراء، مكتب صحة الشرابية، مكتب صحة المعادى،‎‏ مكتب صحة قصر النيل‎‏، مكتب صحة النزهة، مكتب صحة النزهة الجديدة‎‏، مكتب صحة عابدين‎‏، مكتب صحة الأزهر،‎‏ مكتب صحة أبو السعود، مكتب صحة الظاهر، مكتب صحة مدينة نصر أول،‎‏ مكتب صحة المقطم، ومكتب صحة المرج الشرقية»‎‏.


أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة الغردقة:

يوجد تطعيم للحملة القومية في مكتب للصحة بمنطقتي حفر الباطن والمستشفى العام بمدينة الغردقة.


أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة شمال سيناء:

تتواجد أمام المساجد اعتبارًا من اليوم، لتطعيم الأطفال بكل منطقة، إلى جانب الفرق الطبية المتوجدة في الأماكن المذكورة، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وفقا لللخطباء والأئمة في مساجد المحافظة.


أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة جنوب سيناء:

تتواجد: «مكتبة صحة أول وتواجد فريق التطعيم بالدور الثاني بالمعمل، وفريق الرعاية فوق العيادات الخارجية بالمستشفى، وفريق العيادات في مستشفى طور سيناء العام في العيادات، وفريق الجبيل في قرية الجبيل، وفريق وادي طور سيناء في المجلس القروي، وفريق المركز الحضري في مبنى رئاسة الحي الجديد».


وفي مدن خليج العقبة والتي تضم مدن شرم الشيخ دهب ونويبع وطابا، في مدينة السلام شرم الشيخ: 

«مكتبة الصحة، ومكتب الصحة، والمركز الطبي، والمركز الطبي في الرويسات، وفي كاتدرائية السمائيين»، وفي مدينة دهب: مكتبة الصحة، ومكان تواجد فريق التطعيم دار المناسبات بالمدينة، وفريق العصلة متواجد في العصلة، والسيارات المتنقلة»، بينما أماكن تواجد الفرق الثابتة المشاركة في الحملة بمدينة نويبع بيانها كالتالي: «مستشفى نويبع، ومكان تواجد الفريق بمستشفى نويبع، ومكتب الصحة بنويبع»، بينما في مدينة طابا: «مكتب الصحة بطابا، ومكان تواجد الفريق مستشفى طابا».


في مدينة رأس سدر: 

«مكتب الصحة بالمستشفى، والوحدة الصحية بأبوصويرة بمبنى المشغل بجوار الوحدة الصحية مباشرة»، وفي مدينة أبوزنيمة: «مكتب صحة أبوزنيمة، وفريق تطعيم وادي تال في مركز الشباب، ووادي غرندل بجوار مدرسة وادي غرندل القديمة»، بينما في مدينة أبورديس: «مكتب الصحة، والوحدة الصحية بالعرايشية، والوحدة الصحية بقرية وادي فاران»، بينما في مدينة سانت كاترين: «في مكتب الصحة بكاترين وفي قرية الطرفة في المجلس القروي».