السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"تعليم الرياض" بالسعودية يقيم محاضرات توعوية ضمن فعاليات أسبوع الموهبة والإبداع

الأحد 28/فبراير/2021 - 03:35 م
ارشيفية
ارشيفية

تقيم إدارة الموهوبين بتعليم الرياض الأسبوع الجاري، عددًا من المحاضرات العلمية - عن بُعد - ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الخليجي للموهبة والإبداع وبالأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2021م تحت شعار " معًا لنشر ثقافة الموهبة والإبداع " وذلك خلال الفترة 20-16 من رجب من العام الحالي.


وأوضح مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيّل أن هذه الأنشطة العلمية العامة تأتي ضمن تنفيذ خطة عمل برامج الموهوبين والموهوبات في التعليم العام بهدف تعزيز ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع التعليمي والمجتمع المحلي بمختلف فئاته.


وبين أن جدول المحاضرات سينطلق الأحد المقبل بمحاضرة بعنوان (رعاية الموهوبين .. ترف اقتصادي أم استثمار مجتمعي) لأستاذ تربية الموهوبين المساعد بجامعة المملكة بالبحرين الدكتور عدنان القاضي, فيما تقام يوم الأثنين محاضرة بعنوان (مواهب منسية.. مزدوجو الاستثنائية .. التعريف والتحديات) لأستاذ الموهبة والإبداع المساعد بجامعة الملك سعود الدكتور فهد الفائز.


وتقام يوم الثلاثاء محاضرة بعنوان (رعاية الموهوبين خلال الأزمات) لخبيرة تعليم الموهوبين الدكتورة جواهر بن يوسف, فيما تقام الأربعاء محاضرة (البقاء على قيد الإبداع) للدكتور سعيد العمودي.


وأشار العقيل أن جميع المحاضرات ستنفذ - عن بُعد - عبر برنامج "zoom"، وذلك خلال الفترة المسائية عند السادسة والنصف, داعيًا الجميع من المهتمين إلى التسجيل عبر الرابط https://forms.gle/uxjGzo6oGgKHxnoj7.