الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر والهيئة العامة لتعليم الكبار

الإثنين 01/مارس/2021 - 08:17 م
جانب من توقيع البروتكول
جانب من توقيع البروتكول

تم توقيع ، بروتوكول تعاون، بين كلا من جامعة الأقصر، والهيئة العامة، لتعليم الكبار، وذلك بهدف القضاء على الأمية، فى أقرب وقت ممكن.


وقد قام بتوقيع البروتوكول الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين بحضور خالد شمس الدين، مدير فرع هيئة تعليم الكبار، في محافظة الأقصر.

 

وأهدي شمس الدين، رئيس جامعة الأقصر درع الهيئة العامة لتعليم الكبار، مع باقة من الزهور، وقام الدكتور محجوب رئيس الجامعة، بإهداء مدير الفرع، درع الجامعة.


كانت الهيئة العامة لتعليم الكبار، بالتعاون مع جامعة عين شمس، قد كرمت الطلاب المتميزين فى المشروع القومى لمحو الأمية بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس، لحصول الجامعة على المركز الأول فى دورة أكتوبر 2020، حيث حازت الجامعة على محو أمية 7644 دارس ناجح.


الهيئة العامة لتعليم الكبار:

كانت البداية الحقيقية للعمل الجاد لمحو الأمية وتعليم الكبار عندما أعلن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في سبتمبر عام 1989 أن العشر سنوات القادمة عقداً لمحو الأمية وتعليم الكبار في مصر.


وتنفيذاً لهذا الإعلان الرئاسي صدر القانون رقم (8) لسنة 1991 في شأن محو الأمية وتعليم الكبارإ نطلاقا من حق كل مصري في التعليم وأن يبقى متعلماً ما بقى على قيد الحياة وإيمانا بأهمية محو الأمية لتحقيق التنمية الأقتصادية والاجتماعية والثقافية.


وبمقتضى هذا القانون أنشئت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عام 1992 وهى هيئة ذات شخصية اعتبارية تتبع وزير التربية والتعليم، وقد أناط هذا القانون إلى الهيئة المسئوليات التخطيطية والتنفيذية والتعليمية التي يتطلبها العمل لمحو الأمية وتعليم الكبار.