الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. مجلس الوزراء يصدر قرارا وزاريا جديدا بشأن "التعليم"

الأربعاء 03/مارس/2021 - 06:52 م
ارشيفية
ارشيفية

أصدر مجلس الوزراء في اجتماعة اليوم، قرار بشأن اعتبار مشروعات، إنشاء،الجامعات التكنولوجية الجديدة، من المشروعات القومية، فى تطبيق أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وذلك من أجل أن يتم الانتهاء، من التراخيص الخاصة، لهذه المشروعات، واستلامها، في المواعيد المحددة.


وسوف تقام الجامعات في مدن: "6 أكتوبر،برج العرب الجديدة، وأسيوط الجديدة، و السلام شرق بورسعيد، وطيبة الجديدة، وبهبيت الحجارة بالغربية".


كان المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، قد أعلن أن مصر قد تعاقدت، مع شركة "سامسونج" العالمية وذلك من أجل تدبير أجهزة" التابلت"، ‏الخاصة بمنظومة التعليم الثانوي، وذلك لصالح وزارة التربية والتعليم.

وتم التعاقد بحضور الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ‏والدكتور طارق شوقي وزيري التربية والتعليم، ووزير الاتصالات ، وإلي جانب مسئولي هيئة التسليح بالقوات ‏المسلحة، ومسئولي شركة سامسونج.‏


وفي سياق مغاير أكد الدكتور طارق شوقي إن ما حدث يوم السبت الماضي كان عبارة عن بعض المشكلات وكلها مرتبطة بشبكات الإنترنت، وليس لها علاقة بالأسئلة أو طريقة التصحيح.


وأضاف شوقي في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرانامج "يحدث في مصر"، أن هناك أكثر من نصف مليون طالب أدى امتحانه، وفي اليوم التالي وضعنا أيادينا على بعض النقاط، وارتفعت النسبة إلى 97% ثم 99% من حضور الطلاب، واليوم الذي يليه كانت 99.9%".