السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الفلسفة والفيزياء إلكترونيا

السبت 06/مارس/2021 - 10:22 ص
السبورة

اتطلقت امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى العام،  فى مادتى الفلسفة والمنطق والفيزياء، فى 15 محافظة أداء الامتحان الإلكترونى بالفصل الدراسي الأول، حيث بدأت اللجنة من التاسعة صباحاً.
 
 
وشملت ال 15 محافظة: "القاهرة، وبورسعيد، ودمياط، والسويس، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وبنى سويف، والمنيا، وقنا، وأسوان، والأقصر، والوادى الجديد، ومطروح، وشمال سيناء".

بينما يبدأ طلاب باقى المحافظات وهم «الإسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر» امتحاناتهم من العاشرة صباحا فى نفس المادتين.

من جانبة علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قائلا إن أولياء الأمور لديهم خوف لأنهم متخيلين أن أي شيء يروه في المرحلتين الأولى والثانية الثانوية سيروه  في امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف الوزير في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر، ببرانامج "يحدث في مصر"، "لا يوجد أدنى مقارنة بينهما، وسيجرى عمل امتحانين تجريبين لطلبة الثانوية العامة ليروا شكل الامتحان وتناسب الأسئلة والوقت، ونجرب التقنيات الجديدة، في شهري أبريل ومايو، والامتحان الحقيقي سوف يعقد في شهر يونيو" .