السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"وكيل أداب القاهرة"يتحدث عن حالات الإصابة بكورونا منذ انطلاق الامتحانات

السبت 06/مارس/2021 - 11:28 ص
ارشيفية
ارشيفية

نفي وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، خالد أبو الليل، اكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا من بين الطلاب والعاملين بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس.


وأشاد وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، بمدي التزام أعضاء المنظومة بجميع الإجراءات الوقائية المطبقة بالكلية.


وشدد أبو اليل علي انتظام امتحانات، الفصل الدراسى الأول بالكليةـ، على مستوى مرحلة الليسانس، والدراسات العليا، إلي جانب البرامج الخاصة، وذلك مع تطبيق منظومة الإجراءات الخاصة بالوقاية من كورونا.


وكان  رئيس جامعة القاهرة،الدكتور محمد عثمان الخشت، قد  أعلن  إن الجامعة استطاعت خلال الـ 3 سنوات الماضية أن تحجز مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أنه تم إنتاج 22% من البحوث الدولية في تاريخ جامعة القاهرة خلال ال 3 سنوات الماضية.


وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه عمل على الدخول بجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، من خلال اتباع عدة معايير، أهمها وضع خطة بحثية على أعلى مستوى، وتقديم حوافز متعددة لأعضاء هيئة التدريس.

 بالإضافة إلى تطوير أكثر من 67 مركز ووحدة بحثية، فضلا عن تطوير المعامل المختلفة بعشرات الملايين.


وأوضح الخشت، أن من أهم الخطوات التي أدت لدخول جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية، إنشاء مجلة دولية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهي مجلة ينشر فيها كبار الباحثين في العالم من الجامعات المرموقة.