الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

ولى امر يوجه رسالة نارية الى طارق شوقى بشأن الامتحانات الالكترونية

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 04:48 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

وجه ولى امر طالب رسالة نارية الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن الامتحانات الالكترونية لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى، وعوامل الضغط الذى يتعرض له الطلاب، مؤكدا اننا فقدنا التعليم الحقيقى، والتقويم التربوي الصحيح لمخرجات التعلم.


واضاف خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك  
"التعليم الثانوي حاليا بكل حيادية اتحدث بصفتي ولي أمر واب........؟
ما يحدث في لجان اولى وتانية ثانوي من عدم التمكن من الدخول على الامتحان بسهولة ويظل الطالب ما بين رهبة أن يكون الامتحان فوق مستواه وما بين عدم القدرة على التمكن من الدخول على منصة الامتحان هل يعقل"

هل هناك دولة في العالم يحدث فيها هذا مهما كانت الأسباب؟ هل هذا هو التطوير المنشود وخاصة أن الطالب بالفعل قبل دخول اللجنة قد حصل على الامتحان وإجابته؟

لا استطيع أن اصف ما يحدث .. لا اجد وصفا منطقيا يليق إلا أننا فقدنا التعليم الحقيقي والتقويم التربوي الصحيح لمخرجات التعلم....إذا كان هناك مخرجات تعلم  كما يزعم بعض المسئولين بهذا الشكل.

وبالفعل دفعات أولى وتانية ثانوي 2021 وجب على كل مسئول عن ما نحن فيه من استمرار لتلك المسرحية الهزلية أن يعتذر وان يعلن فشل التجربة بكل شجاعة أدبية لأننا في الواقع سنجنني ثمار تلك المهازل .والله إن التعليم التقليدي بالورقة والقلم افضل ملايين المرات من تلك المهزلة وأعتقد أننا جميعا لا نرفض التطوير ولكن تطويرممنهج ومدروس ومعروف كل ثغراته وكيفية علاجها أما مايحدث الان عشوائية فجة تنم عن تعنت ورفض للنصيحة والتلاعب بمصير اجيال نعول عليها مستقبلا كثيرا.

ماذا ننتظر من هؤلاء الطلاب والطالبات وخاصة المتميزين منهم بعد كسرة النفس حين ينتظر الطالب أو الطالبة التابلت أن يفتح له حتي يمتحن..
 
واخيرا وليس آخرا ....يا من تجلسون على كراسي المسئولية ويا صانعي القرار.. ويا من تنقلون لرؤسائكم ....كله تمام ....أقولها وبكل صراحة كله ..........مش تمام .