السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"الفهرس العربي" ينظم ندوة عن أدوار ومهارات أخصائيي المكتبات والمعلومات

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 07:40 م
ارشيفية
ارشيفية

نظم الفهرس العربي الموحد اليوم عن بعد ، ندوة بعنوان " أدوار ومهارات أخصائيي المكتبات والمعلومات: رؤية القطاع الخاص " استضاف فيها المهندس عبد الله الطريفي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نسيج , وأدارها مدير مركز الفهرس العربي الموحد الدكتور صالح المسند.


وناقشت الندوة عدة محاور منها توجهات مدارس المكتبات والمعلومات الخمس الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وسمات ومواصفات خريجي أقسام المكتبات والمعلومات وفق معايير جمعية المكتبات البحثية ومكتبات الكليات ACRL، وتوجهات مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي فيما يتعلق بتوظيف خريجي أقسام المكتبات والمعلومات .


وقد شارك عدد من المتخصصين الذين أثروا محاور الندوة بالنقاش .


وفي سياق أخر أكد الدكتور الزهراني أهمية النشاط في تنمية مواهب الطلاب والطالبات وصقل مهاراتهم الإبداعية من خلال أنشطة تربوية وتعليمية منظمة، مبيناً أن الملتقى تضمن العديد من المحاور من أهمها: الأنشطة الجاذبة في ظل جائحة كورونا ، " أثر النشاط اللاصفي في العملية التعليمية"، و" رائد النشاط المميز من منظور القائد".


و تنظم جامعة نجران ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الديوان العام للمحاسبة غداً، لقاءً – عن بعد – بعنوان "المال العام أمانة"، برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي .