رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالمستندات.. مجلس الوزراء يصدر كتاب دوري جديد إلى جميع الوزراء والمحافظين

الأربعاء 10/مارس/2021 - 09:48 م
ارشيفية
ارشيفية

أصدر مجلس الوزراء كتاب دوري جديد إلى جميع الوزراء والمحافظين تضمن الآتي:


- عدم رفع أية دعاوي قضائية ما بين الجهات الحكومية وبعضها البعض وسحب أية قضايا متداولة بذات الخصوص من المحاكم وعرضها علي اللجان المختصة بوزارة العدل للعمل علي تسويتها دون اللجوء للقضاء.


- مراجعة بيانات الدعاوي القضائية بين الجهات الحكومية وبعضها البعض المرسلة إلي وزارة العدل للتأكد من استبعاد النزاعات بين الجهاتالحومية والمواطنين في المحاكم .


كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية في شأن العفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة كل من الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل 2021، والاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 1442 هجرية .

وفي سياق أخر قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماع اليوم، ‏ملامح الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي، للعام 2021/2022 .

وأضاف سعد في تصريحات صحفية، أن الخطة تستهدف إضافة ‏جامعة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وجامعة جنوب سيناء بمحافظة جنوب سيناء، من أجل الوصول إلى ‏أن تكون هناك جامعة حكومية واحدة على الأقل بكل محافظة . .