الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الألمانية الدولية" بالعاصمة الإدارية تستقبل أبنائها الجدد بمنحة تدريبية تكنولوجية.. "صور"

الخميس 11/مارس/2021 - 02:26 م
صور-من-الجامعة-الألمانية
صور-من-الجامعة-الألمانية

نظمت الجامعة الألمانية الدولية بمقرها في العاصمة الادارية الجديدة دورة تدريبية شتوية تكنولوجية فى الأسبوع الأخير من  شهر فبراير2021، وأستمرت على مدار يومين .


وجاءت كمنحة تمهيدية تأهيلية متخصصة لأبنائها الملتحقون الجدد بكلياتها الهندسية فى مجالى الذكاء الأصطناعى والحوسبة، كما  تضمنت تطبيقات عملية لتصميم الألعاب والتحكم فيها عن بعد والتي تعد من أكثر المهارات أهمية للمطورين و المبرمجين، نظرا لكون عملهم  يرتكز على  دراسة المشاكل والاحتياجات المجتمعية ويحولها إلى أنظمة معلومات وتطبيقات تعتمد على استخدام الحاسوب.


هذا وقد عولت الجامعة على تنظيم هذه  الدورة  بعد نجاح أولى دورتها  التى عقدت  فى نفس المجال  فى صيف  2020، ما أضطرها  فى حينه لتكرارها ثلاث مرات متتالية، وبلغ عدد الملتحقون بها أنذاك ما يقرب من 100 متدرب، ويأتى هدف الجامعة الأساسى من أطلاق مثل هذه الدورات تهيئة الطلاب على إستخدام تلك التقنيات المرتبطة بالبرامج الاكاديمية التى سوف يتلقونها فى دراستهم، هذا إضافة إلى أن  تنفيذها تم على أيدى  نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتمرسين فى عملهم ما ساهم فى نقل خبراتهم  التطبيقية  المتنوعة ذات  المعايير التعليمية الألمانية باحترافية للمتدربين و أكسابهم مهارات جديدة .


أختتمت فعاليات أعمال الدورة  بكلمة من الدكتور سليم عبد الناظر نائب رئيس الجامعة الألمانية للشئون الأكاديمية- أحد أبرز الجهابذة في مجال برمجة و علوم الحاسوب دولياً- أوضح  فيها  للطلاب  أهمية تتبع أحدث التقنيات لتحقيق التميز العلمي وإجادته، مؤكدا على ضرورة التمسك بتقدير الذات وتحفيزها دوما وعدم التراخى لأنهما يعدان قاعدة إرتكاز لتقدم الأنسان وتحقيق ذاته، وقد أعقب ذلك قيام عبد الناظر بتسليم المتدربين شهادة اتمام الدورة.


جدير بالذكر أن الجامعة الألمانية الدولية تتبنى سياسات واستراتيجيات تعليمية ترتكز على ترسيخ  شكل جديد من التعليم التطبيقى بمصر.


سوف يتم تباعاً الإعلان على صفحة الجامعة الرسمية: http://tempuri.org/tempuri.html عن ورش عمل ودورات تدريبية لطلاب المدارس والملتحقين بالجامعة فى نفس التخصص وفى مجالات أخرى مثل تصميم الأزياء والتصنيع الدوائى وغيرهما،  حيث تسعى الجامعة لأن تؤدى دوراً فاعلاً فى تبسيط العلوم للطلبة المقبلين على الإلتحاق بكلياتها المتعددة:  


- الهندسة ببرامجها «هندسة السيارات - الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات». 

- المعلوماتية وعلوم الحاسوب ببرامجها «علوم الحاسب التطبيقية - علوم قواعد البيانات - هندسة البرمجيات». 

- إدارة الأعمال ببرامجها «التمويل والعلوم المصرفية - المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - الإدارة الدولية - السياحة والفندقة - إدارة المشروعات وأعمال البناء - إدارة الموانىء والمطارات – اللوجستيات - إدارة العقارات - التسويق الرقمى». 

- التصميم ببرامجها " تصميم الأزياء - المجوهرات - التصميم الصناعي ». 

- التكنولوجيا الحيوية ببرامجها «علوم الصحة، التغذية وصناعة الغذاء، مستحضرات التجميل والتكنولوجيا الحيوية الصناعية». 

- الهندسة الصيدلية و التكنولوجيا ببرامجها «هندسة الإنتاج الدوائي، هندسة التصميم الدوائي، التسويق في صناعة الدواء، مراقبة و ضمان الجودة في صناعة الدواء».