الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اقبال كبير على جناح الجامعة البريطانية فى معرض اديو جيت.. السعداوى: برامجنا متميزة ودعم كبير من الدكتورة فريدة فريد

الخميس 11/مارس/2021 - 03:21 م
جناح الجامعة البريطانية
جناح الجامعة البريطانية

شاركت الجامعة البريطانية، فى مصر برئاسة البروفيسر يحى بهى الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة، واشراف البرفيسور ليسكى كروكسفورد نائب رئيس لبجامعة،  فى فعاليات "ملتقي اديوجيت التعليمي لتنمية مجال التعليم العالي" والذي يقام في مصر خلال الفترة من ٩: ١١ مارس الجاري تحت شعار "التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن  الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإصلاح الإدارى، وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.


وشهد جناح الجامعة اقبالا كبيرا من الطلاب وأولياء الأمور واحتل الصدارة فى الأقبال ، نظرا للبرامج الدراسية المتميزة التى تقدمها الجامعة والتى تناسب متطلبات سوق العمل فى مصر والعالم، والتى تقوم الجامعة بتطويرها سنويا تحت رعاية الدكتورة فريدة فريد ، والتى تؤمن بالتطوير المستمر للتعليم بالجامعة وتخريج كوادر قادرة على خدمة الوطن وتشريفه فى المحافل العلمية العالمية.



اوضحت حنان السعداوى مديرة العلاقات ، أن الجامعة تشارك في هذه المعارض بهدف إتاحة كل البرامج والتخصصات الموجودة بالجامعة أمام الطلاب، مؤكدة على ضرورة التعريف بالبرامج المختلفة التي  تنفرد بها الجامعة البريطانية بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين، لتكون هناك فرصة جيدة أمام الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور لاختيار الأفضل منها بما يتفق ورغباتهم.



وأشارت " السعداوى " أن المعرض والملتقي يساعد الطلاب على التعرف على آليات التعليم المتميز ذو الجودة عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، والتعرف على ابرز الفرص التعليمية وكذلك البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التى تقدمها جامعة البريطانية من خلال برامجها المتميزة والمتخصصة.



وتضمن جناح الجامعة البريطانية بالمعرض، مجموعة من المعروضات والمعلومات عن البرامج حول أحدث وأهم البرامج الجديدة بالجامعة وكذلك دليل للتعريف بكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة والاقسام الموجودة وشروط الالتحاق بها، كما قام نخبة من الأساتذة والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالرد على استفسارات الزوار وجمهور الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور حول الجامعة وإمكانياتها المتاحة وبرامجها المقدمة للطلاب


وقام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجولة تفقدية داخل معرض اديو جيت ٢٠٢١ مؤكدًا خلالها على أهمية إقامة مثل هذه المعارض والمؤتمرات لما تتيحه من فرص مناسبة للتسويق للمؤسسات التعليمية والأكاديمية، لتحقيق التنافس بما تملكه من امكانيات بشرية ومادية، مشيدًا بما حققته الجامعات المصرية من تقدم في التصنيفات الدولية. 

البرامج المطلوبة حاليا في سوق العمل على المستويين المحلي والعالمي.


 

ويتيح المعرض الفرصة أمام جميع الطلاب الراغبين التعرف على كل ماهو جديد في منظومة التعليم العالي المصرية والتى شهدت توسعًا كبيرًا وغير مسبوق خلال السنوات الأخيرة مع تبني الرئيس السيسي، مشروعات قومية للتوسع في تلبية الطلب على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالى وجهود وزير التعليم العالي.


وشارك في الملتقى عدد كبير من وزراء التعليم العالي السابقين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية ولفيف من خبراء التعليم العالي من مصر والعالم، عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات.