الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

الخميس 11/مارس/2021 - 03:31 م
ارشيفية
ارشيفية

أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيانا نفي فية ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بمد وقف تراخيص البناء للوحدات السكنية بالمحافظات لمدة 6 أشهر جديدة، وذلك بعد تواصل المركز مع وزارة التنمية المحلية .


وفي سياق متصل، تستمر أعمال البناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية والخدمية، وكذلك المنشآت الصناعية والسياحية ومشروعات شركات التطوير العقاري وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بوزارة الإسكان والمدن الجديدة، وتعمل بصورة طبيعية، كما تم التأكيد أيضاً في الكتاب الدوري على استمرار العمل بقرار مجلس بالمحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 28 سبتمبر 2020، والمتضمن السماح لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء سارية "من وضع أساسات للعقار وشرع في البناء" .

وذلك باستئناف أعمال البناء والتشطيبات بحد أقصى 4 أداور لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة، مع استمرار عمل اللجان المشكلة وفقاً للقرار الوزاري رقم 218 برئاسة نائب المحافظ لاستكمال فحص الرخص الصادرة السارية سواء شرعت أم لم تشرع في البناء .


وفي سياق أخر أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أمس، أن التعاملات حكوميا ستكون إلكترونية عند الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إنه سيتم الإعلان عن حوافز للموظفين الذين سيتم نقلهم إلي العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير سكن للموظفين الذين سيجرى نقلهم للعاصمة الجديدة، وسيتم الإعلان عن  قيمة بدل السكن لهم قريبا.

وأكد سعد، في مداخلة لبرنامج مساء دي أم سي، تقديم المذيع رامي رضوان، أن 2000 جنيه قيمة بدل الانتقال للموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا علي إنشاء مدارس ومستشفيات وأندية اجتماعية لخدمة الموظفين المنتقلين للعاصمة الجديدة.