الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التربية والتعليم تشدد على مديرى المدارس تسجيل بيانات المعلمين على قاعدة التنظيم والادارة

السبت 13/مارس/2021 - 05:54 م
الدكتور عربى ابوزيد
الدكتور عربى ابوزيد

ينتظم مليون و300 الف طالب فى مدارس محافظة سوهاج، حيث انتظم طلاب 11 ادارة تعليمية، ممن يعملون بنظام الفترتين، وسوف ينتظم باقى الطلاب فى المدارس غدا وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة في كافة المدارس للوقاية من فيروس كورونا.


انتظام 1.3 مليون طالب وطالبة
واكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، الدكتور عربي أبوزيد، أنه من المقرر انتظام 1.3 مليون طالب وطالبة في الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بمختلف مدارس المحافظة، مشيرا  إلى أن المديرية استعدت لاستئناف لدراسة بالفصل الدراسي الثاني باتخاذ كافة الإجراءات لإدارة العملية التعليمية وتم الانتهاء من تعقيم الفصول الدراسية لاستقبال الطلاب والمعلمين وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وفقا لجداول الحضور المقررة من الفصل الدراسي الأول.


التواصل مع مجالس امناء المدارس 
وطالب وكيل الوزارة بتفعيل مجالس أمناء المدارس والتواصل معهم لتذليل المعوقات في عودة الدراسة ، ومتابعة تفعيل الإجراءات الاحترازية من تباعد للطلاب وعمليات تعقيم مستمرة للمدارس، والاهتمام بنظافة مرافق المدارس والتأكد من التخلص من الرواكد الخشبية، ووصول الكتب الدراسية للمدارس.


تكليفات جديدة لمديرى الادارات والمدارس
وكلف مديرى الادارات التعليمية ومديرى ونظار المدارس والموجهين بضرورة تكاتف الجميع وتحمل المسؤولية في قياده وإدارة العمل بالإدارات التعليمية بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.والتزام مديري المدارس بإبلاغ مدير عام الإدارة التعليمية بأي مشاكل أو أحداث طارئة فور حدوثها في أول أيام عودة الدراسة، وقيام مدير الإدارة بدوره بإبلاغ المديرية لاتخاذ القرارات اللازمة لحلها فورا.


تسجيل بيانات جميع العاملين والمعلمين بالإدارات التعليمية
واكد الدكتور ابوزيد على الاهتمام بأعمال تجميع وتسجيل بيانات جميع العاملين والمعلمين بالإدارات التعليمية والمدارس على قاعدة البيانات الخاصة بجهاز التنظيم والإدارة في إطار منظومة الاستمارة الإلكترونية للموظفين، تنفيذًا لخطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.