الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. "التعليم" تعلن عن تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس بداية من التيرم الثاني

الأحد 14/مارس/2021 - 01:43 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، توجيها عاجلا يقضي بتفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس وذلك من أجل محاربة الدروس الخصوصية مع بداية انطلاق التيرم الثاني.


وسوف يتم تنظيم مجموعات تقوية وذلك لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، كما يتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادى والثالث الثانوى تحت إشراف الإدارة التعليمية، مع تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن حضور التلاميذ للمدارس اختياري دون احتساب أيام غياب، وذلك بالإضافة لتوقيع إقرار من ولي الأمر الذي يرغب في عدم إحضار ابنه رسميًّا إلى المدرس.
 
وسوف يتمكن الطالب استكمال الدراسة من خلال التعليم عن بُعد، باستخدام المنصات الرقمية والقنوات التليفزيونية التي خصصتها الوزارة.


و كشف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم،عن شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة، مشيرا إلي أنه فى حالة اختياره الدراسة من المنزل.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مجموعات التقوية اختيارية وذلك فى المواد الدراسية بالمدارس الرسمية وذلك من أجل تحسين المستوى الدراسى للطلاب وتلبية متطلبات العملية التعليمية.