الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التربية والتعليم تحدد قواعد حضور الطلاب الى المدارس

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:51 ص
ارشيفية
ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قواعد حضور الطلاب الى المدارس، بداية من التيرم الثانى للعام الدراسى الحالى 2020-2021.


واكدت الوزارة فى بيان لها، لجميع المديريات والادارات التعليمية، ان الطالب الذى لا يريد الحضور للمدرسة، فعلى ولى الامر توقيع اقرار بعدم حضور ابنه الى المدرسة، مصاحبا بصورة بطاقة الرقم القومى.


واضاف البيان، انه فى حالة انقطاع الطالب عن المدرسة، دون تقديم اقرار عدم الحضور، ففى هذه الحالة يتم احتساب الطالب فى دفتر الغياب، وبالتالى توجه ادارة المدرسة له انذار بالغياب، ثم يطبق عليه اجراءات الغياب والفصل من المدرسة.


واوضح بيان الوزارة، ان الطالب الذى تقدم باقرار عدم الحضور للمدرسة، وقرر الحضور مرة اخرى الى المدرسة، فلا مانع فى ذلك، دون تقديم اى اقرار اخر بشأن الحضور.


الجدير بالذكر، أن الدراسة استأنفت بدء من هذا الاسبوع، فى جميع مدارس الجمهورية، حيث شهدت الايام الاولى، حضور الطلاب، وانتظام فى العملية التعليمية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية، من خلال ارتداء الكمامات من الطلاب والمعلمين، وجميع القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة، مع استخدام كواشف درجات الحرارة، واستخدام ادوات التعقيم.