الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. وزير التموين يعلن عن صدور قرار جديد يسعد جموع المواطنين

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 07:15 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن عزم الوزارة إصدار قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، مشيرا إلي أن القرار كان سوف يصدر  قبل جائحة فيروس كورونا، وتعطل بسبب أثار جائحة كورونا الاقتصادية .
 
تأتي تصريحات الوزير في  اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، وذلك برئاسة النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة.

وقال المصلحي إنه من المقرر إصدار قرار استثنائى، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوى الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض.

وتابع الوزير"القرار أن القرار يسمح لهم، وحتي لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة علي البطاقات لهذه الفئات حتي 4 أفراد فقط".

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فإن الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة انعكست فى رفع الحد الأدنى للأجور.

وأضاف معيط في بيان صحفي اليوم، أنه تم رفع  رفع الحد الأدنى للأجور  من ٢٠٠٠ إلى ٢٤٠٠ جنيه للدرجة السادسة، ومن ٢٢٠٠ إلى ٢٦٤٠ جنيهًا للدرجة الخامسة، ومن ٢٤٠٠ إلى ٢٨٨٠ جنيهًا للدرجة الرابعة، ومن ٢٦٠٠ إلى ٣١٢٠ جنيهًا للدرجة الثالثة، ومن ٣ آلاف إلى ٣٦٠٠ جنيه للدرجة الثانية، ومن ٣٥٠٠ إلى ٤٢٠٠ جنيه للدرجة الأولى، ومن ٤ آلاف إلى ٤٨٠٠ جنيه لدرجة مدير عام.