الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى يبحث استرداد حق مديرة المدرسة المعتدى عليها بعصا من احد اولياء الامور

الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:19 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

يبحث الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، مع الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، كيفية استرداد حق مديرة مدرسة ارض اللواء التجريبية التابعة لادارة العجوزة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة مس مها محمد، المعتدى عليها من قبل احد اولياء الامور.


وكان موقع السبورة قد انفرد بواقعة اعتداء احد المحامين وهو ولى امر عدد 3 طلاب بمدرسة ارض اللواء التجريبية على مديرة المدرسة بالعصا داخل مكتبها.



ومن المقرر ان يلتقى الدكتور رضا حجازى مديرة المدرسة اليوم الاربعاء، فى مكتبه، من اجل تكريمها واسترداد حقها من اعتداء اولياء الامور على اعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن هناك مادة أضيفت في مواد القانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ بإصدار قانون العقوبات وذلك لتشديد العقوبات على كل من تعدى بالإيذاء البدني على أحد أعضاء هيئة التدريس أثناء عمله أو بسببه.


فى الوقت الذى كلف فيه نقيب المعلمين، النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة برئاسة سعيد إسماعيل والشئون القانونية للنقابة العامة بمتابعة القضية والحفاظ على حق المعلمة مديرة المدرسة .


الجدير بالذكر ان مديرة المدرسة قامت بتقديم بلاغ للشرطة، ذكرت فيه تفاصيل الواقعة، بجانب مذكرة لإدارة العجوزة التعليمية، ذكرت فيها أن أحد الأشخاص اقتحم مدرسة "أرض اللواء التجريبية المشتركة" التابعة لإدارة العجوزة التعليمية اعتراضًا منه على مطالبة الادارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه الثلاث بالمراحل التعليمية المختلفة داخل المدرسة وحاول الاعتداء على مديرة المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدون داخل مكتبها الاعتداء عليها.

وقام أحد المتواجدين بتوثيق لحظة الاعتداء على المديرة بالفيديو، الذي أظهر عددا من أولياء الأمور والمدرسين وهم يحاولون حماية المديرة من التعدى عليها بالضرب، داخل المكتب ومحاولة إخراجه خارج المكتب.