الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رغم كورونا.. التعليم العالى: زيادة الطلاب الوافدين بنسبة 25%

الجمعة 19/مارس/2021 - 01:15 م
أرشيفية
أرشيفية

قال تقرير مقدم من الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، حول تطوير منظومة الوافدين خلال العام الدراسى 2020/2021  إن أعداد الوافدين الملتحقين بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة خلال العام الدراسى الحالى قد زادت بأكثر من 25% عن العام الماضي، بالرغم من تحديات وتأثير جائحة فيروس كورونا.


وأكد التقرير إلى تنفيذ التحاق أكثر من 16000 طالب/ طالبة من الجنسيات المختلفة، وشهد زيادة الإقبال من طلاب دول الكويت والعراق والسودان والأردن وفلسطين وسوريا.
 

اصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  قرارًا بإغلاق كيانين وهميين جديدين بمحافظة الدقهلية، وذلك عقب تلقي تقريرًا مقدما من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، في مداهمة الكيانات، التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.


وأفاد التقرير بقيام لجنة الضبطية القضائية بمداهمة المنشأة المسماة "أكاديمية القمة للتمريض"، الكائن مقرها في "مدينة مبارك"، أمام مركز تعليم السواقة، الدور الثالث، المنصورة، وتمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتمنح شهادات غير معتمدة.