السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاعلى للجامعات يحسم موعد نهاية التيرم الثانى.. وامتحانات اخر العام.. وتقليل ايام الاجازة الصيفية

الجمعة 19/مارس/2021 - 07:09 م
ارشيفية
ارشيفية

يعقد المجلس الاعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، غدا السبت، اجتماعا بشأن عدة ملفات مهمة خاصة بموعد نهاية الفصل الدراسي الثاني بالجامعات الذي ينطلق غدًا.


ويطرح الاجتماع وجهات نظر بعض رؤساء الجامعات حول موقف الإجازة الصيفية في نهاية العام الدراسي الحالي، خاصة أنه هناك البعض يطرح أن الطلاب تحصلوا على إجازة من بداية يناير وحتى نهاية فبراير في حدود الـ58 يومًا، مقترحين أن تخصم هذه الإجازة من الإجازة الصيفية في نهاية العام، لضمان بدء العام الدراسي الجديد في موعد المعتاد في نهاية سبتمبر 2021، حتى لا تتأثر الخريطة الزمنية للعام الجامعي في العام 2021/2022.



كما يتم حسم الموعد المقترح لنهاية الفصل الدراسى الثاني، بالاضافة لارتباط موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، بسيناريوهات خاصة بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقترح.


ويناقش المجلس الموعد الخاص بالتنسيق الجامعي هذا العام، في ظل احتمالية انطلاق امتحانات الثانوية العامة في يوليو المقبل، وعليه فالمؤشرات الأولية تتحدث أن التنسيق لن يكون قبل منتصف أغسطس المقبل
موقف الإجازة الصيفية هذا العام


سيتم التأكيد في اجتماع الغد على انتظام الدراسة بنظام الهجين الذي يعد نظام خليطًا بين الحضور الفعلي للمحاضرات، ومابين تلقي التحصيل التعليمي عبر منصات الجامعات الإلكترونية.