الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

بالفيديو.. شاهد معركة ابراهيم عيسى ووزير التربية والتعليم على الهواء

السبت 20/مارس/2021 - 01:56 ص
السبورة

شاهد معركة الإعلامي إبراهيم عيسى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وقال ابراهيم عيسى للوزير انت زرت مدارس ابتدائية فى ميت عقبة، والوزير لم يرد، الوزير قال بعد التطوير هنزور ميت عقبة، رد عيسى اذا عرفنا ندخل الفصل، الوزير بعد عشرين سنة هنشوف النتيجة، عيسى بعد عشرين سنة ولا انا ولا انت هنكون عايشين.


اضاف أن هناك 52 ألف مدرسة في مصر، بهم 2 مليون مُدرس في مصر، يجب الاهتمام بهم وإصلاح العملية التعليمية، موضحًا أنه يجب أن تكون هذه المدارس مشتملة على المواد الخاصة بالفكرة والقاعات والمكاتب والمسارح الثقافية.


وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، على قناة “القاهرة والناس”، أن المناهج التي يتم هي التي تسبب في خروج المتحرش والمتطرف، ويجب نسفها وإنتاج منهج جديد ليتماشى مع القضايا الحالية للقضاء على الأفكار المتطرفة وحماية الأسرة، مؤكدًا أن التعليم والدين من يغيروا وعي المواطنين.


وأشار ابراهيم عيسى الى أنه لابد من الاهتمام بالتعليم والفكر والثقافة كما يتم الاهتمام بالجانب الاقتصادي، حيث إن التعليم هو من سيحقق التنمية الحقيقة.


وتابع،  بناء الدماغ اخباره ايه، وتغيب ارادة الفكرة فى الأصلاح وواقعنا التعليمي فى مصر مرتبك لأن القائمين على العملية التعليمية فى الدولة من أهل الثقة للأجهزة الأمنية وليس أهل الخبرة والكفاءة"، مشيرًا إلى أن المدارس التجريبة فى مصر فى أصلها أنها كانت من أجل تغير وتجريب نظام تعليمي جديد إلا أن ذلك لم يحدث على أرض الواقع.


وهل تم بناء الدماغ، والدولة عايزة شئ ممسوك وكل تغيير المناهج فاشل.


وأضاف: "مازالنا فى وحل التعليم الجاهل، ووزارة التعليم عصية على أن يخرج منها شىء إيجابي للتعليم، مسؤلي التعليم يرضوا عنهم الأمن وليس العلم"، مؤكدا أن منظومة التعليم لم تتغير منذ 64 عامًا.


وأضاف: "مازالنا فى وحل التعليم الجاهل، ووزارة التعليم عصية على أن يخرج منها شىء إيجابي للتعليم، مسؤلي التعليم يرضوا عنهم الأمن وليس العلم"، مؤكدا أن منظومة التعليم لم تتغير منذ 64 عامًا.