Advertisements

بعد اتهامهم بالحرامية.. طارق شوقى المعلمين افسدوا المنظومة التعليمية

السبت 20/مارس/2021 - 03:01 ص
السبورة
 
Advertisements

الدكتور طارق شوقى،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، دائم الهجوم على المعلم المصرى، فمرة يصفه بالحرامى وتارة بأنه غير متواكب مع التطوير، واخيرا قال فى حواره مع  الاعلامى ابراهيم عيسى، فى الدقيقة 20 من المداخلة  ان الطالب بيأخد درس ورد عليه عيسى علشان المدرسة مش قائمة بواجبها، ورد الوزير لا كان فيه منظومة شغالة بشكل معين  ابنى بينجح لما يأخذ درس والمعركة دى بتأخد وقت كبير ومش عايز استفيض فى ذلك علشان لا اضايق  احد والطالب بينجح لما بيأخذ درس ولا يعلم الوزير ان هناك معلمين شرفاء


وقال طارق شوقى،  اتهم المعلمية بـ"الحرامية"  فى حواره مع اخبار اليوم  ما تسبب فى غضب المعلمين بجميع المحافظات، معتبرين ذلك التصريح بمثابة إهانة علنية أمام الجميع، كما وضعت الوزير أيضًا فى موضع مُحرج أمام الرأى العام.


ودفع حديث إبراهيم عيسى عن نسف المناهج الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، على الرد عليه في مكالمة غير محسوبة، إذ قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي يطلبان الرد عليه بعد حديثه عن النظر في تطوير المناهج.

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: إن التعليم كالكثير من القطاعات في الدولة المصرية، التي عانت لسنوات طويلة، حيث إنه يعاني من أرث لـ30 عام من الإهمال جعله ينهار بعد أن كان الكل يفتخر به.


واضاف انه تم إفسادة في منظومة التعليم خلال السنوات الماضية مشيرًا إلى أن نظام التعليم المصري القديم استنفذ أغراضه، وتم وضع النظام التعليمي الحالي لتنفيذ أغراض الحالي والوزارة انشئت مناهج جديدة من مرحلة الحضانات عام 2018، بالاعتماد على كُتب لم نراها من قبل بفكر جديد ومتطور.


 وتابع: "الكُتب والمناهج من الـKG1 وحتى الصف الثالث الإبتدائي وضع بمنهجية وبشكل لم نراه من قبل وتم وضعه في وقت قياسي من خلال مناهج بشكل مُسرع"، موضحًا أنه تم الاستثمار في الثروة الحقيقة بوجود منهج عصري يماثل الدول الأخرى، والمناهج الجديدة إنجاز ونفتخر به ودول كبرى تُطلبها لتدريسها، والمناهج أتغيرت بشكل كبير، لتطويره".


 وأوضح أن استمرار منظومة التعليم التقليدية كانت ستجعلنا نطور لـ50 عام إضافي، مشيرًا إلى أن هناك إشادة من كثير من الدول حول التعليم في مصر وشكل التطوير.


ونوه إلى أن الدروس وسيلة لنجاح الطالب في وجه نظر أولياء أمورهم، موضحًا أن الطالب يحصل على الدروس في المواد التعليمية لفكرة خاصة به وليس بسبب عدم التدريس الجيد في المدارس، مضيفًا: "في تقييم 3 ثانوي مش هنشوف مجاميع".


وأوضح طارق شوقى أن الثانوية العامة كانت متوقعة وأسئلتها معروفة في المنظومة التقليدية، مؤكدًا أن الثانوية العامة هذا العام هي التي ستجعلنا نرى التغيير والتطوير الذي حدث منذ 3 سنوات، متابعً: "التابلت مش عشان يصلح التعليم ونظام الأسئلة والتقييم التطور الحقيقي"، مشددًا على الأنشطة المدرسية موجودة بنسب متفاوتة.


Advertisements

تعليقات Facebook