الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على اخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي.. وعقوبة المتأخر

السبت 20/مارس/2021 - 12:08 م
السبورة

طالبت مصلحة الضرائب، المواطنين بسرعة تقديم إقرارتهم الضريبية إلكترونيًا قبل نهاية مهلة تقديم الإقرار في 31 مارس الجاري حتى ١٦ أبريل المقبل للاشخاص الطبيعيين.

و قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز 60 يومًا، فإن يفرض غرامة على المتأخر تصل في حدها الأدنى إلى 3 آلاف جنيه وفي حدها الأقصى إلى 50 ألف جنيه.

و أضاف رئيس مصلحة الضرائب، أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بـ 50 ألف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه.


و أشار إلى، حرص المصلحة على توفير كافة وسائل التواصل مع المجتمع الضريبي، وذلك لمساعدة الممولين في أداء الالتزامات القانونية المستحقة عليهم، وخاصة الإقرار الضريبي، حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

و أوضح عبد القادر، أن توفير هذا الدعم للممولين يكون من خلال تواجد فرق للدعم الفني المجاني في 227 مأمورية، و29 فرعا للحاسب الآلي، و20 مكتبا للإرشاد الضريبي بالغرف التجارية على مستوى المحافظات للتيسير على الممولين فى تقديم الإقرار إلكترونيًا والرد على كافة الاستفسارات.

و توفير وسائل التوعية الضريبية من خلال الندوات التي يتم عقدها "أون لاين" ويتم الإعلان عن مواعيد عقدها والرابط الخاص بحضورها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، وكذلك فيديوهات التوعية على قناة المصلحة على اليوتيوب والتي تتناول بالشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا.

يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن "16395". 

أو البريد الإلكتروني: (http://tempuri.org/tempuri.html).