الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

برلمانى يطالب وزير الاتصالات بإنشاء شركات كبرى في مجال المعلومات والاتصالات

السبت 20/مارس/2021 - 05:19 م
الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تقدم النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة باقتراح  إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه الى  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإنشاء شركات كبرى في مجال المعلومات والاتصالات

 الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يطالب فيه بانشاء شركات مصرية وطنية كبرى في مجال صناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون مع جميع مؤسسات الدولة التابعة للحكومة وقطاع الاعمال العام والقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية والافراد .

وقال «حنفى» في اقتراحه إنه لاتوجد أي مشكلات مادية في إنشاء هذه الشركات من خلال استثمار المواطنين لأموالهم داخل البنوك في مثل هذه المشروعات التي اصبحت لاغنى عنها خاصة انها من اهم المشروعات التي تحقق أرباحاً كبيرة تصل إلى مليارات الجنيهات ومعدلات نمو عالية.

 

واضاف ان الواقع يؤكد أن مصر تعد واحدة من أفضل الأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط لجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحسب تقارير دولية.

 

و طالب «حنفى» الحكومة بان تسارع باتخاذ جميع الاجراءات التنفيذية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد صدور تشريعات رقمية منها قانون حماية البيانات الشخصية ومكافحة جرائم المعلومات والإنترنت ومرور 18 كابل بحري من الأراضي المصرية يؤهل مصر لأن تصبح أهم ممر رقمي في العالم على غرار قناة السويس كأهم ممر ملاحي عالمي.

 

و اكد على ضرورة اسراع الحكومة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجّه بضرورة الإسراع في تنفيذ جميع الخطط التي من شأنها أن تصبح مصر مركزا إقليميا لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعتماد على التكنولوجيا في إدارة الدولة المصرية لمواكبة التغيرات العالمية والثورة الصناعية الرابعة.

 

وأشار إلى ان دخول مصر في عالم صناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانشاء شركات نت ومحمول مصرية وطنية يؤهلها لتصدير منتجات هذه الصناعات إلى مختلف الاسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة مشيراً إلى أن مصر تمتلك المقومات البشرية والطبيعية لتحقيق النجاح في هذا المجال الذي يكفل ان تكون مصر بوابة أفريقيا الرقمية لعبور البيانات وحركة الإنترنت الدولية وإنشاء مراكز تخزين في مصر