Advertisements

داليا الحزاوى تطالب بعقد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة فى المدارس

الإثنين 22/مارس/2021 - 12:08 م
كتبت - هدى حسنى
 
Advertisements
طالبت داليا الحزاوى، مؤسسة ائتلاف اولياء امور مصر، وزارة التربية والتعليم بعقد الامتحانات التجريبية والتى اعلنت عنها فى شهر ابريل، كأنها امتحانات اخر العام، من خلال طبع ارقام جلوس للطلاب، حتى يتعايشوا مع جو الامتحانات الحقيقى، خاصة وانها المرة الاولى فى تاريخ الثانوية العامة بان تعقد الامتحانات الكترونية عن طريق التابلت.


واضافت خلال تصريحات خاصة لـ "السبورة" ان اولياء الامور لديهم تخوفا حقيقيا من الامتحان الالكتروني باعتبار ان الثانوية العامة سنة مصيرية لا تحتمل اي اخطاء او مفاجات كما ان الاختبار التجريبي يجب ان يكون في نفس ظروف الامتحان الحقيقي لاكتشاف المشاكل واصلاحها.

كما طالبت الحزاوى من اولياء الامور اخذ الامتحان التجريبي محمل الجد، باستعداد الطلاب الجيد بالمذاكرة، كأنها امتحانات اخر العام كما يلزم يتم توعيتهم لا غش ولا تداول، لان الامتحان التجريبي هو اختبار حقيقي لقدراتهم حتى يستطيعوا تعديل مسار المذاكرة قبل فوات الاوان.

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد اعلن موعد عقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام لتدريبهم على شكل وطريقة الأسئلة الجديدة. 


واكد ان الامتحانات التجريبية في شهر ابريل ويونيو هتكون بروفة حقيقية لتقنية نقل البيانات وتخزينها والشبكات، ولكن نسبة تأمين الامتحانات التجريبية لن تكون مثل الامتحانات الحقيقية ترشيدا للنفقات، لان امتحانات اخر العام للثانوية العامة يتكلف مبلغا كبيرا.

Advertisements

تعليقات Facebook