السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التفاصيل الكاملة بشأن كافة الالوان ودرجة النجاح الصغرى فى نتيجة التيرم الاول للصفين الاول والثانى الثانوى

الإثنين 22/مارس/2021 - 04:05 م
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شرحا تفصيليا بشأن الالوان والعلامات التى ظهرت فى نتيجة التيرم الاول لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى للعام الدراسى الحالى 2020-2021.


واضافت الوزارة ان المنطقة الزرقاء تشير الى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق، وهذا يعني ان الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وان تحصيله الدراسي جيد، موضحة ان المنطقة الخضراء تشير إلى اجتيار الطالب الاختبار في المادة بمستوى مناسب وحصوله على درجات جيدة ومازالت امامه الفرصة لتحسين الاداء وتحقيق مستوى متفوق.



واوضحت الوزارة فى بيانها ان المنطقة الصفراء تدل على اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مازال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين، وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة، اما بالنسبة للنقطة السوداء، فهى تشير الى اداء الطالب في كل مادة دراسية على حدة.


واشارت الوزارة ان النقطة الحمراء المثلثة تدل على المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، ومن خلاله يمكن للطالب التحقق من ادائه في مقابل اداء الطلاب على مستوى الجمهورية، مؤكدة ان الدرجة العظمى من 100 والصغرى من 5، موضحة إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر قياس الاداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة.