Advertisements

تدشّين خدمة تقديم لقاحات كورونا في العيادات الجامعية بجامعة حائل

الإثنين 22/مارس/2021 - 11:05 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
قام الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ، رئيس جامعة حائل اليوم بتدشين خدمة تقديم لقاحات كورونا في العيادات الجامعية .

واستمع البراهيم إلى شرح مفصّل عن الخدمات المقدمة في المركز للمستفيدين، ومتطلبات وآلية التسجيل للحصول على لقاح كورونا .

وقال رئيس جامعة حائل أن هذه الخدمة متاحة لمنسوبي الجامعة والطلاب وذويهم في البداية, ثم ستكون متاحة لشرائح المجتمع كافة, لافتًا النظر إلى أن ذلك يأتي ضمن مجالات العمل التعاوني والتكاملي بين الجامعة والجهود التي تقوم بها وزارة الصحة .

وفي سياق أخر احتفت وزارة التعليم السعودية  مع 21 ألف طالب وطالبة في معاهد التربية الفكرية وبرامج الدمج الجزئي والفصول الخاصة الملحقة بالمدارس العادية بمناسبة "اليوم العالمي لمتلازمة داون" الذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وتدعم الوزارة طلاب وطالبات التربية الفكرية في المراحل التعليمية بالعديد من البرامج والأنشطة التي تساعد في تمكينهم، وتحقيق مشاركاتهم الفاعلة في المجتمع، من خلال إعداد الخطط الدراسية المناسبة لجميع المراحل، وتأليف الكتب الدراسية وتأمينها للمعاهد والبرامج الخاصة بطلاب التربية الفكرية.

 إلى جانب توفير الكوادر التعليمية المتخصصة، وصرف مكافآت شهرية لجميع الطلاب في جميع المراحل، وكذلك توفير الخدمات المساندة كالتشخيص والقياس، وتدريبات النطق، والتدخل المبكر، والعلاج الطبيعي أو الوظيفي، إضافة إلى توفير النقل المدرسي، والاستفادة من القسائم التعليمية، وتأمين المستلزمات والوسائل التعليمية.
Advertisements

تعليقات Facebook