Advertisements

دعاء النبى عند العواصف الترابية وشدة الرياح

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:14 م
السبورة
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
تشهد جمهورية مصر العربية اضطرابات فى حالة الطقس، وعواصف ترابية ورملية كثيفة على انحاء الجمهورية، حيث تصل سرعة الرياح كما اعلنت هيئة الارصاد الجوية الى 50 كيلو متر فى الساعة، حيث اكدت على توخى الحذر بين السائقين على الطرق الصحراوية والمكشوفة.


وذكر مجمع البحوث الإسلامية، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الدعاء المستحب عند العواصف الترابية. 
 


واستشهد المجمع بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الريح من روح الله، قال سلمة فروح الله تأتى بالرحمة، وتأتى بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسبوها وسلوا الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها".  


وعن ابن عباس رضي الله عنه، أن رجلًا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه".


عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتدت الريح يقول: "اللهم لقحًا لا عقيمًا"؛ (رواه ابن حبان بسند حسن، ورواه ابن السني بإسناد صحيح، وصححه الألباني)، ومعنى (لقحًا) حامل للماء؛ كاللقحة من الإبل، و(العقيم) التي لا ماء فيها كالعقيم من الحيوان لا ولَدَ فيها. 

Advertisements

تعليقات Facebook