Advertisements

داليا الحزاوى: قرار الامتحان الورقى جيد.. والمشكلة فى الاخبتارات المجمعة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 01:03 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
اكدت داليا الحزاوى، مؤسسة ائتلاف اولياء امور مصر، ان القرار الخاص بالامتحان المجمع للصفين الاول والثاني الثانوي العام قد استقبله اولياء الامور بقلق وتوتر، حيث ان امتحان الطالب في اكثر من مادة في يوم واحد يعد اجهاد نفسي ومواد المرحلة الثانوية تحتاج مجهود للمذاكرة والحل فلا يصلح معها هذا النظام، الذي تم في سنوات النقل كما ان قلة عدد الاسئلة في المادة الواحدة يجعل الطالب الذي يخطيء في سؤال يخصم منه عدد درجات كبير.



واوضحت الحزاوى ان اولياء الامور شكوا ايضا من ضيق الوقت المعطي للامتحان، كما ان وزارة التربية والتعليم مصرة على عدم تحميل نماذج استرشادية لطلاب المرحلة الثانوية حتى يتمكن الطالب من التدريب.

 
واضافت الحزاوي يجب ان توضح لنا الوزارة هل القصة والادب هيكونوا متواجدين في الامتحان لان حسب سياسة النظام الجديد انه يبتعد عن الحفظ والتلقين وانه اوبن بوك كيف يستطيع الطالب الاجابة علي الادب والقصة وهي تحتاج لحفظ، كما ان الترم الاول بعد كل الضغط النفسي والانفاق المادي لا يحسب ويعتبر فقط اجتياز وعدم اجتياز   ويحاسب الطالب علي الترم الثاني المتمثل في امتحانين فقط ابريل ومايو.

 
واشارت الى قرار الوزارة بعقد امتحانات الترم الثاني ورقيا بانه سيجعل كل طالب يأخد حقة ويمنع إلى حد كبير الغش وتداول الاجابات التي حدثت في الترم الاول بصورة فجة.


واكدت الحزاوى ان الوزارة قد اعلنت سابقا ان تأمين الامتحان يحتاج إلى مبالغ كبيرة جدا لا يستطيع ان يتحملها الوزارة في سنوات النقل لذا فأن الاتجاه للامتحان الورقي الان قرار جيد، ولكن المشكلة في ان الامتحان مجمع.
Advertisements

تعليقات Facebook