الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

الإقالة أو الاستقالة.. التعليم وجع

الأربعاء 24/مارس/2021 - 01:48 م

العودة للامتحانات الورقية  هو فشل ذريع للمنظومة التعليمية.. البعض يهلل للقرار، ولكن لهذا القرار توابع خطيرة، وهو كما ذكرت سابقا، إن تعليمنا مثل عمال التراحيل حياتهم يوم بيوم مع احترامى الشديد لهذه الفئة الكادحة من أبناء الوطن..
 
التضارب فى القرارات بين ليلة وضحاها، يؤكد أنه لا توجد خطة للتطوير، إن وجدت من الأساس.. وهى الآن مجرد مجموعة أفكار وليدة اللحظة تصدر من إحدى كافيهات التجمع الخامس..

 
لا اعتقد أن هناك متعة حاليا للتعلم.. ولكن هناك وجع فى قلب كل طالب وولى أمر.. الوزارة الحالية تم توفير كل الامكانيات من دعم مادى ومعنوي.. ولكن هيهات هيهات إذا وجد هذا الدعم مع من لا يقدره..


 
كنا نتحدث فى الماضى القريب عن مسرحة المناهج.. والآن نعيش فى مسرحية هزلية كبيرة.. لا نجد كلمات لوصفها.. أنا ليس ضد التراجع عن القرار الخاطئ وأحترم ذلك كثيرا، ولكن كل يوم قرار وعكسه، فأين الرؤية للتطوير.. لن ننتظر مسئول ينام ويقوم فى الصباح الباكر، ويذهب إلى مكتبه لتنفيذ أحلامه..

 
تطوير التعليم يحتاج مسئول وطنى متخصص "مفحوت " جوه التعليم عارف كل كبيرة وصغيرة.. بعد هذه المهازل ننتظر الإقالة أو الاستقالة.. ودفع ثمن المشاريب التى كلفتنا كثيرًا من الأموال والوقت وضياع ٣ أجيال..

 
يا سادة التعليم أمن قومى.. التعليم مستقبل وطن.. التعليم شريان كل دولة ووطن.. وعليه عقد امتحانات الثانوية العامة بالنظام الالكترونى سيكون فضيحة عالمية..