الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أخر قرارات وزير التربية والتعليم.. بشأن امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:53 م
السبورة

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني عبارة عن مادة واحدة يوميا فقط، بعد خروج المواد التى لا تضاف للمجموع من الجدول الأساسى من الامتحانات، موضحا أن المواد الأساسية يؤدى فيها الطالب الامتحان فى يونيو المقبل، أما المواد غير المضافة للمجموع فتعقد امتحاناتها فى مايو.
 
أخر قرارات وزير التربية والتعليم:

- الأسئلة فى امتحانات المواد الأساسية ستكون فى منهج الفصل الدراسي الثاني بأكمله لأن الطالب يتم تقييمه بمجموع درجات 280 درجة.
 

- لن يكون هناك أى تغيير فى مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب وتعقد الاختبارات فى المدرسة لكل مادة على حدة وليس امتحانا مجمعا وفى مناهج الفصل الدراسى الثانى فقط، قائلا: "الطالب غير مطالب بما درسه فى الترم الأول".
 

- موعد الامتحان التكميلى للطلاب الذين تعثروا فى مادة أو أكثر فى اختبار الفصل الدراسى الأول، قال شوقى: "تعقد فى 11 و12 أبريل المقبل بامتحان منفصل لكل مادة، بواقع 15 سؤالا فى اللغة العربية و10 أسئلة فى الرياضيات و10 فى اللغة الإنجليزية و8 أسئلة فى العلوم و8 أسئلة فى الدراسات الاجتماعية"، مشدد على أن اجتياز الامتحان المكمل شرط لدخول امتحانات الترم الثانى.
 

- تم اتخاذ قرار للتخفيف على الطلاب، حيث تم إخراج المواد غير المضافة للمجموع من جدول امتحان المواد الأساسية، مشير إلى أن الطالب سوف يؤدى امتحانات المواد التربية الدينية والتربية الفنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، على مستوى الإدارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية "التربية الدينية فقط"، حيث تنطلق اختبارات المواد غير المضافة للمجموع فى مادة التربية الدينية الثلاثاء 18 مايو المقبل، وفى مادة التربية الفنية يوم الأربعاء 19 مايو ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الخميس 20 من نفس الشهر.
 

- يتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الاجابة لهذه الامتحانات، كما تتولى المديرية التعليمية إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات، موضحا أن مجموع الطالب فى الفصل الدراسى الثانى 280 درجة كلها بامتحان الترم الترم الثانى وعلى الطالب التركيز فى الاختبارات.