الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

طارق شوقى يحسم الجدل بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا

الأربعاء 24/مارس/2021 - 04:23 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل بشان عقد امتحانات الثانوية العامة والمقررة فى شهر يوليو المقبل ورقيا وليس الكترونيا.

واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك " لا علاقة للثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل "ولا يجب الاسقاط عليها" لانها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الاول والثاني الثانوي".



وتابع وزير التربية والتعليم "الثانوية العامة الكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز ولكن لن يمكن الدخول الى الانترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان".


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد علق على امتحانات التيرم الثانى للصفين الاول والثانى الثانوى العام من المنازل.



واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "لماذا لا نعقد امتحانات الترم الثاني "من المنزل" للصفين الاول والثاني الثانوي؟ لان امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص" "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدا.. الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه "تدريبي" أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور الى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما ان الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان".


وواصل وزير التربية والتعليم "لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش لكان ممكنا الاعتماد على الامتحانات من المنزل وباذن الله نصل جميعا لهذه الثقافة من احترام العمل والتعلم وإدراك ان الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين".