Advertisements

أهم الأخبار: ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب أولى وثانية ثانوى بالترم الثانى التي اعتمدتها "التربية والتعليم"..رئيس الوزراء يصدر عدد من التكليفات العاجلة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوي

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:11 م
السبورة
 
Advertisements
أهم الأخبار: ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب أولى وثانية ثانوى بالترم الثانى التي اعتمدتها "التربية والتعليم"..رئيس الوزراء يصدر عدد من التكليفات العاجلة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.. فاكس ضوابط صرف حافز معلمي رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي لجميع المديريات التعليمية


نشرت وزارة التربية والتعليم ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب أولى وثانية ثانوى بالترم الثانى.

  والتي تمثلت في الآتي: 

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.


 أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، عدد من التكليفات العاجلة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام خلال اجتماعه به  الذي عقد منذ قليل.

وتمثلت التكليفات في الآتي:

- عقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي، والاطمئنان على كافة الترتيبات اللوجستية اللازمة.

-توفير كل الإمكانات، مع عدم السماح بحدوث أى خطأ أو تقصير  يعيق عددا من الطلاب عن أداء امتحاناتهم.

- عقد امتحانات تجريبية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة خلال الشهور السابقة لإجراء الامتحانات النهائية، بهدف اختبار نظام الامتحانات


تنشر "السبورة" فاكس ضوابط صرف حافز معلمي رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي لجميع المديريات التعليمية .

طالب عدد من نشطاء المعلمين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإضافة مديري المدارس لحافز لحافز الـ "800 جنيه" الخاص بمعلمي صفوف رياض الأطفال والصفوف من الأول للثالث الابتدائي .
Advertisements

تعليقات Facebook