Advertisements

تعليم ينبع السعودي : أكثر من 600 طالب يُشاركون بمسابقة "كانجارو" العالمية للرياضيات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:42 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
تشارك إدارة التعليم بمحافظة ينبع في مسابقة "كانجارو" العالمية للرياضيات 2021م، والتي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم.

ويبلغ عدد المشاركين في الاختبار الرسمي للمسابقة التي ستُقام يومي الجمعة والسبت 26 -27 مارس الجاري "عن بعد"، 666 طالبا وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام بتعليم المحافظة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث ثانوي.
وأوضحت منسقة المسابقة بتعليم ينبع خلود الغامدي.

و أن المسابقة تهدف إلى تعزيز الشغف بمادة الرياضيات، والمساعدة في تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وانضمام الطلبة المتميزين لفريق الرياضيات السعودي للمشاركة في المسابقات الدولية، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات في كل جزءٍ من أجزاء العالم.


وقد حققت جامعة الملك خالد السعودية المركز 105 على مستوى جامعات العالم في تصنيف التايمز العالمي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة، " وهي الدول التي يمر اقتصادها بمرحلة نمو سريع بسبب التغيرات في الأسواق والتكنولوجيا وثقافة الأعمال والممارسات الاجتماعية ".


وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سلسلة متكاملة من الأهداف المخطط لها وفق خارطة طريق واضحة تهدف إلى الوصول بالجامعة إلى العالمية، من خلال تحقيق الرؤية الاستراتيجية للجامعة والمتمثلة بالوصول إلى قائمة أفضل 200 جامعة عالميًّا بحلول 2030م، بالإضافة إلى تعزيز حضور الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي والإنتاج المعرفي، بما يساهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها المؤسسية والأكاديمية على المستويين الإقليمي والدولي، وتحقيق أعلى مستويات الجودة في برامج الجامعة ومخرجاتها.

Advertisements

تعليقات Facebook