السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يكشف عن تكليفات السيسي له بداية من فبراير 2017

الخميس 25/مارس/2021 - 04:19 م
وزير-التربية-والتعليم-السبورة
وزير-التربية-والتعليم-السبورة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة استثمرت في تطوير العملية التعليمية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن نكون مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أن تلك الرسالة كانت المحرك لتطوير العملية التعليمية.



وأوضح وزير التربية والتعليم خلال مشاركتة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم في فعاليات مؤتمر "المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم"، أن رحلة تطوير التعليم بدأت في فبراير 2017 وذلك من أجل أن يستفاد ما يقرب 23 مليون طالب في المراحل الدراسية المختلفة بالسير في العديد من الاتجاهات وهي تطبيق نظام التعليم الجديد 2.0 ونظام التقييم المعدل، وإنشاء نماذج مدارس جديدة مثل "المدارس اليابانية" و"مدارس التكنولوجيا التطبيقية" والاهتمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.


وفي سياق أخر أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم عقد امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدرسة في لجان مؤمنة ومراقبة.


وأضاف شوقي في تصريحات إعلامية، أن يكون الامتحان ورقياً "اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق" مشيرا إلي ضرورة أن تكون الإجابة بورقة منفصلة "بابل شيت".
 

وتابع وزير التربية والتعليم أن الطالب من تغيب بعذر قهرى هو الوحيد الذى يعقد له امتحان تكميلى فى شهر أبريل المقبل وذلك قبل امتحانات الترم الثانى في نهاية شهر أبريل القادم.