Advertisements

وزير التعليم السعودي يزور المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب"

الأحد 28/مارس/2021 - 12:20 م
وزير-التعليم-السعودي-السبورة
وزير-التعليم-السعودي-السبورة
وكالات
 
Advertisements
زار  الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم, مقر المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” بمدينة بريدة في منطقة القصيم، واطلع على مرافق المعهد، وقاعاته التعليمية والتدريبية، وبرامجه المنفذة.


وكان في استقباله محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ومدير عام المعهد م.عبدالعزيز الصقير.


وعبّر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن شكره لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة على هذه الزيارة التفقدية لمعهد سرب، ووقوفه ميدانياً على البرامج التدريبية، مشيراً إلى أن المعهد يُعد مؤسسة تدريبية نوعية، يتخصص المتدربون فيه بعدة تخصصات حيوية تتعلق بصناعة الخطوط الحديدية، ومن بينها قيادة القطارات وصيانتها، والإشارات والتحكّم، لتغذي الاحتياج المتواصل في توفير العنصر الوطني الشاب والمؤهل لمثل هذه الوظائف الدقيقة.


وكانت الهيئة الملكية بالجبيل السعودية قد أطلقت مبادرة بعنوان "الفن يجمعنا" التي تستهدف أفراد المجتمع في مختلف مدن ومحافظات المملكة، وتستمر لـ 12 شهرًا.


وأوضحت الهيئة أن المبادرة تتناول أنماط الفن المعاصر في مختلف المجالات الفنية، من أبرزها الفنون الأدبية، الفنون البصرية، التراث، الأزياء، فنون الطهي، الفنون الأدائية، فنون التصميم والعمارة، إلى جانب إقامة دورات تدريبية، وورش عمل، وأمسيات، ولقاءات، ومعارض مصاحبة للمبادرة.


وبينت أن المبادرة تهدف إلى تشجيع وتنمية الفنون في المملكة؛ وتعزز دور السياحة، وتشجيع الحوار الثقافي، إضافة إلى إيجاد بيئة تدعم الإبداع وتسهم في نموه.
Advertisements

تعليقات Facebook