الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حسام الملاحي: أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس اثبتت ان المصريين قادرين علي مواجهة كافة التحديات

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:06 م
حسام-الملاح-ارشيف-السبورة
حسام-الملاح-ارشيف-السبورة

هنأ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة بمحافظة بنى سويف،  وجميع العمداء وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين والطلاب الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بعد النجاح في أزمة السفينة الجانحة بالممر الملاحى لقناة السويس.

وقال الملاح إن جهود مؤسسات الدولة في التعامل مع الأزمة تثبت قدرة المصريين في التعامل مع جميع التحديات التى تواجه مصر بصبر وإرادة وتخطيط جيد يشهد له كل دول العالم. 

وتابع الملاح أن الأزمة عكست أهمية الشريان الملاحى الأهم على مستوى العالم وقدرة المصريين على إدارته بمنتهى الكفاءة والجودة.

وأشار الملاح إن تجاوز هذه الأزمة يعد بمثابة انتصار جديد لإرادة الدولة ويثبت أن بلادنا لديها أجيال من المخلصين والمبدعين.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن اليوم الإثنين، استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحا ليصل إلى ٢ متر بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.من جهتها كشفت مصادر وصول قيادات من كبار رجال الدولة، موقع السفينة الجانحة، لمتابعة اجراءات التعويم.

 
وبدأ، اليوم الاثنين، تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.