الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير التعليم يتصدرالتريند.. بعد حث محبي القراءة على متابعة موسوعة الفراشة

الإثنين 29/مارس/2021 - 06:32 م
السبورة

تصدر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التريند على محركات البحث جوجل وذلك بعد حث محبي القراءة في مختلف العلوم، على قراءة موضوعات علمية شيقة ومتنوعة من موسوعة الفراشة، مؤكداً أن الموسوعة إلكترونية تدعم اللغة العربية في الوطن العربي.

أوضح الوزير، أنها تحتوي على آلاف المقالات الغنية والدقيقة علميا في علوم متعددة مثل الجغرافيا والتاريخ والحضارة والعلوم، وشدد على الطلاب الاطلاع على المحتوى التعليمي في المنصات التعليمية.


وتابع الدكتور طارق شوقي، في تصريحات له على صفحته الشخصية "فيس بوك"، أن "موسوعة الفراشة York Press"، موجودة على بنك المعرفة المصري، لافتاً إلى أنه يجب على الطلاب الاطلاع على المحتوى التعليمي الذي يشرح على مختلف المنصات التعليمية.


ووضح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العصر الأيوبي شهد ازدهارًا في مصر من الناحية العلمية والتعليمية، لافتاً إلى أن هذا الازدهار انعكس على عدد المدارس المخصصة للعلوم والدراسة، حتى زادت عدد المدارس في زمن الأيوبيين.

وأكد شوقي، أنه أصبح بالقاهرة نحو 13 مدرسة مختلفة في العصر الأيوبي، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد الأكبر على الإطلاق لكل المدن الكبرى في ذلك الوقت، متابعاً أن المدارس في العصر الأيوبي، كانت أشبه ما تكون بجامعات، حيث تدرس العلوم اللغوية التي اشتملت على النحو واللغة والبيان والأدب، بالإضافة للفلسفة والعلوم الطبيعية.